3
0



حسناً .. لنحكي بصراحة .. من لا يشارك في برنامج تبادل ثقافي مع مشاركين من دولة اخرى بمختصر العبارة (عمرة خسارة)!

لم اكن اتوقع في يوم من الايام ان اشارك ببرنامج مشابه لهذا ابداً .. حيث كوني فتاة شرقية من مجتمع شرقي واسرة محافظة صعب علي ان امر بتجربة كهذه وان اعيش مع جميع المشاركين في مكان واحد لكنني وحين رأيت اعلان التقديم على موقع انسم رغبت ان اقدم و (استكشف) ماذا سيحصل هناك لكوني ارغب بتجربة ثقافية تزيد من خبرتي وثقافتي القليلة ..

في يوم السفر تجمعنا نحن المشتركين العراقيين في المطار وتعرفنا على بعض ودردشنا قليلا عن البرنامج وماذا كنا نتوقع منه حتى طارت بنا الطائرة الى سليمانية .. وهناك اكملنا طريقنا من المطار وحتى القرية الالمانية الجميلة وسكنا في بيت كبير جميل (اشتاق له الان) ..

في الايام الاولى وبعد وصول المتسابقين الدنماركيين بدأنا بترتيب الغرف واماكن النوم والتعرف على بعضنا من خلال تمارين بناء الفرق وجلسات الحديث ولا يجب ان ننسى اوقات الفراغ التي اخذتنا لكثير من المناطق في سليمانية مع بعض وتقضية وقت اكثر .. فالشيء المميز في البرنامج هو انك باستطاعتك التعلم والمشاركة في الفعاليات وفي نفس الوقت يمنحوك وقت فراغ تفعل به ما تشاء ..

بعد الايام الاولى وتعرفنا على بعض (وحفظ اسماء بعض) والتحدث عن اهتماماتنا وخبراتنا تم تقسيمنا لمجاميع صغيرة ليكون لنا مشروع خاص مرتبط بموضوع معين من اختيارنا .. وبدأنا بروح الفريق نعمل على هذه المشاريع الناجحة والتي باستطاعتكم رؤيتها على موقع شبكة انسم ..

خلال هذه الايام تعرفت عن قرب على الجميع حيث طبخنا مع بعض وقمنا باعمال ترتيب المنزل وتنظيفه مع بعض وتكلمنا كثيرا عن حياتنا واحلامنا وبالفعل استطيع ان اقول بان لي اخوة واخوات الان كسبتهم من هذا البرنامج ..

بالنسبة لي كانت تجربة غيرت طريقة تفكيري تماما وتمنيت لو اني شاركت في فعاليات وبرامج تبادل ثقافي اكثر ..

كوننا (فتيات) من مجتمع شرقي لا ينبغي علينا حصر انفسنا داخل صندوق يحدد طريقه تفكيرنا وحجم خبرتنا بل يجب علينا ان نتعلم ونوسع افاقنا الثقافية عن طريق برامج كهذه مع اشخاص مميزين وناجحين نستمد منهم معلومات اكثر وخبرة اكثر وفي النهاية ستكون تجربة جميلة نتذكرها طوال الحياة ..

شكرا انسم على هذة التجربة الرائعة وشكرا لكل المشاركين في هذا البرنامج حيث كانوا سبباً ليكون لي اهتمامات جديدة وافكار جديدة .

10307183_827150290646529_5891593430107077193_n

( Views | 705 | عدد المشاهدات )

Print Friendly