1
0



arageek-background-810x320

في إطـار السعـي المُستمـر لمجلة أراجيـك الرقميـة لتطوير مُحتواها الثقـافي للقـارئ العربي ، وفق معاييــرها الخاصة للجــودة والإبداع والتميــز ، تفتــح المجلـة الباب للمدوّنين والكُتّاب المُبدعيــن للإنضمـام إلى فريق تحريرها الأساسي ، والمُساهمة في تقــديم المزيد من المُحتوى الذي يحتــرم عقلية القارئ العربي..

إذا كنتَ مُهتمـاً بأن تكون عضــواً في فريق التحرير الأساسي لدى أراجيـك ، فدعنــا نخبــرك ببعـض الأسـرار التى تُسهّل إختيــارك للعمــل معنـا ، من بين كافة المُتقدميــن الآخرين :

# إذا كان لديـك مُدوّنة خاصــة نشطـة ، تدوّن من خلالهـا موضوعــات ثقـافية وإنسـانية متنوّعة ، وتتـابع العمــل فيهـا بإستمــرار ، أو عمِلت من قبــل كمُدوّن / كاتب / مُترجم في أحد المواقــع الهـادفة المهنيــة الرصينة .. فهــذه إشــارة إيجابية مُهمة للغاية بالنسبــة لفريق العـمــل المسؤول عن فـرز طلبـات التقديم ، وتجعلنـا نهتم أكثــر بقراءة أعمـالك ، وتقييمهـا ، ومن ثمّ التواصل معــك..

# إذا لم تخض تجـربة التدوين من قبـل ، ولديك قنـاعة بأنك قـادر على التدوين بشكـل إحترافي ، فمن المُهم للغاية أن تُرســل لنـا مقالاً تجريبيـاً من إنتــاجك الفكــري ، أو من ترجمتــك .. يغطـي موضوعاً من الموضوعات التى تُعنى المجلة بالنشــر فيهـا ، من بين أقســامها المُتنوّعــة .. مقـال وليس خبراً من فضلك !

# إذا أرسلت مقاليـن اثنيــن معاً ، فهــذا سيجعلنـا نهتــم برسـالتك بشكـل أكبــر ، ويُسهّل تقييمنـا لموهبتــك ، وبالتالى التواصل السريع معــك..

# المواضيـع التى تغطيهـا أراجيـك :

كل المجالات بلا استثناء .. الثقافة ، التسويق ، التقنية ، العلوم ، الإنسانيات ، الدروس التثقيفية ، وغيرها .. فقط بإستثنـاء ( السيـاسة ، الدين ، الموضة والاناقة – وهذه الأمور ! – ، الموضوعات العسكــرية ) ..

# نصيحتـنا لك أن تهتم جداً بعلامات الترقيـم ، والنص الخالي من الأخطـاء الإملائية ، والصيـاغة الجيّدة المُختلفة فى الكتــابة ، وتقسيم الفقــرات ، وتطعيمها بالعنـاوين الفرعية ، والإهتمام بالمقدمة والخاتمة .. هــذه الامــور يتم التدقيق عليهـا بشدة في طلبات التقديم ، كإشــارة واضحــة لتميّــز المُدوّن وتحكمه في قلمه واستعراض أفكـاره..

# الإستمـراريـة في التدوين ، والتطوّر في الأفكـار والصياغة ، والتبسيط الكـامل في الموضوعـات بهــدف جعلها ملائمـة للقراءة والفهــم سواءاً من المتخصص أو المُبتــدئ .. هي أساسيات النجـاح التى يجب أن تتوافر في أي مُدوّن عربي..

# الباب مفتــوح لكل الجنسيـات العـربية من المُحيط إلى الخليج ، والإختيـار يتم فقط بناءاً على الكفــاءة والإبداع ، بغض النظـر عن الدين أو الجنـس أو العُمــر .. الكفاءة والإبداع والاستمـرارية هي المعاييــر التى يتم الإختيـار على أساسها..

أمـور نرجو أن ( تفعلهـا / لا تفعلهــا ) من فضـلك !

# هذه مُناشـدة لأشخاص بعينهم :

من فضلك لا تنسخ موضوعات من مواقـع أخرى ، وترسلها لنا بإعتبــار أنك كاتبهـا الأصلي .. جميع المقالات يتم مراجعتها بدقة .. نعتــذر للإشــارة إلى هذا الأمر ، ولكنه حدث معنـا كثيراً جداً من قبل ، لذلك وجب التنــويه ..

# لا ترسل مقالاتك سريعاً .. امنح نفسك نفسك بعض الوقت لمراجعتها ، تنقيحهـا ، استكشاف اخطاءها ، الإضافة عليهـا .. الإختيـار لا علاقة له بســرعة التقــديم ، بل يتعلق بالمستوى التى تظهــر بها تدوينــاتك ..

# لا تحتاج أن تكون مُتفرغاً للتدوين .. ولكن من الضـروري ان يكون لديك وقتاً كافيـاً للمواظبة والإستمرارية والجـدية في إبداع مقالات مستمـرة لإفـادة القارئ .. الإستمرارية هي أهم شيء كما ذكرنا ..

# أي عمـل مُترجـم ضــع إشــارة لمصـادره ..

# اهتم بإختيــار الصــور المُناسبة لموضوع التدوينة ..

# كل الأعمال والتقديمات سيتم دراستها بدقة بالغة من فريق مُتكـامل ، سنحاول الرد على الجميــع على قدر المستطاع.. ولكن في حال لم يتم الرد خلال فترة أسبوعين من تاريخ تقديم الطلب فهذا يعني أن الحظ لم يحالفك.

المقابل المــادي :

المقابل المـادي سيتم إحتســابه وفقــاً لعدد المقــالات المنشــورة ( مبلغ محدد مقابل كل مقـال يتم نشـره ) ، أو وفقــاً لنظــام الدفع الشهــري .. بحسب قدرة المُدوّن ورغبتــه وظــروفه ..

المُدوّنون الذين يقع عليهم الإختيــار سيتم إبلاغهـم بكافة التفاصيل المـادية ، وسيتم تزويدهم بــسياسات النشــر في المجلــة ، ومنظــومة العمــل ، وكل التفاصيــل الفنيــة ..

ترسـل كافة السيــر الذاتية ، والأعمال التجريبية بصيغــة ملف وورد ، في موعــد أقصــاه ( 30 يوماً ) على الإيميل التالي :

join.arageek@gmail.com

مع العلم أنه لن يتم قبــول أي أعمــال إلا من خلال إرسـالها عبــر البريد الإليكتــروني المذكــور ..

المصدر

( Views | 492 | عدد المشاهدات )

Print Friendly